مقرب من العبادي: لها السبب رئيس الوزراء ليس مهووسا بالمنصب

المقاله تحت باب  أخبار الساعة
في 
13/04/2018 08:44 AM
GMT



بابنيوز-  اكد علي العلاق النائب المقرب من رئيس الوزراء حيدر العبادي، الخميس، ان الاخير ليس مهووسا بالمنصب في الدورة المقبلة،  لدرجة ان يحشد لها من الان جميع امكاناته وطاقاته.

وقال العلاق في تصريح صحافي ان “رئيس الوزراء حيدر العبادي غير مهووس برئاسة الوزراء او الحصول عليها لدرجة ان يحشد لها من الان جميع طاقاته وامكاناته”.

وبين ان “رئيس الوزراء يؤكد مرارا وتكرارا عند النقاش بهذا الموضوع انه سابق لاوانه ، مشددا على ضرورة التركيز على اجراء الانتخابات ونجاحها فقط”.

واضاف العلاق ان “رئيس الوزراء حيدر العبادي ينتظر نتائج الانتخابات حاله حال بقية المرشحين   وهي الفيصل في تسمية الرئاسات الثلاث ، لافتا الى انه يكرس وقته وجهده الى تهيئة الظروف المناسبة لاجرائها بسلام وامن ونزاهة".

وسبق أن حدد مجلس الوزراء الـ12 من شهر ايار 2018 موعداً لإجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة مع انتخابات مجالس المحافظات.

ووفق خريطة المواقف السياسية المعلنة، فإن معظم الأحزاب السياسية ستخوض الانتخابات إما مستقلة أو ضمن تحالفات سياسية مغايرة لتلك التي خاضت بها انتخابات 2014.

واصدرت المحكمة الاتحادية، قرارا بشأن عدم جواز تغيير موعد الانتخابات البرلمانية، وقال المتحدث باسم المحكمة اياس الساموك في بيان ورد ان "المحكمة الاتحادية اصدرت بالاتفاق قراراً تفسيرياً لأحكام المادة (56/ ثانياً) من الدستور بناء على الطلب الوارد من مجلس النواب بتاريخ 21/ 1/ 2018، قضت فيه بوجوب التقييد بالمدة المحددة في المادة المذكورة لانتخاب أعضاء مجلس النواب الجديد وعدم جواز تغييرها، وحسب التفصيل الوارد في القرار التفسيري رقم 8/ اتحادية/ 2018 بتاريخ 21/ 1/ 2018.

 

المصدر: وكالات- صحف مختلفة - مداخلات بابنيوز- تدوينات وتغريدات كما ترد من المصدر

التقرير لا يعبّر بالضرورة عن رأي "بابنيوز".