السفير الايراني يؤكد أن بلاده تحترم وتدعم نتيجة الانتخابات العراقية

المقاله تحت باب  أخبار الساعة
في 
13/02/2018 01:06 PM
GMT



بابنيوز-أكد السفير الإيراني في بغداد، إيرج مسجدي، الاثنين، دعم بلاده لمسار العملية الديمقراطية في العراق؛ منوها الى أن طهران تساند نتيجة الانتخابات العراقية.

 جاء ذلك خلال كلمة ألقاها في احتفالية جرى ببغداد أمس 12 شباط 2018 بمناسبة الذكرى التاسعة والثلاثين للثورة الإسلامية في ايران، مشيرا فيها الى إنجازات الثورة الإسلامية ومخرجات سياسة إيران الدّولية والإقليمية، حسب مانقلته وكالة تسنيم للانباء.

وذكرت الوكالة "لقد حضر هذه المراسم عدد كبير من المسؤولين العسكريين والحكوميين والبرلمانيين العراقيين بالإضافة الى عدد من السّفراء الأجانب في بغداد".

كما شدد السفير الإيراني على دعم بلاده لمسار العملية الديمقراطية في العراق وإقامة انتخابات حرة، وكذلك دعم نتائج التصويت الذي سيقوم به الشعب العراقي.

وقال مسجدي إن الاتفاق النووي بين إيران ومجموعة الدول 5+1 دلالة على أن سياسة إيران تهدف الى التوافق الدّولي وهو نموذج ناجح عن التّعامل مع الدّول والديبلوماسية المتعددة الأطراف للوصول الى مصالح جميع هذه الأطراف، والاتفاق النووي يُمكن أن يُشكل نموذجا من أجل حل المشاكل الدّولية.

وأضاف السفير الإيراني في بغداد أنه من وجهة نظر إيران، فأن أزمات المنطقة يجب أن تٌحل بواسطة حكومات المنطقة حيث أن تدخل القوى الخارجية في المنطقة يعقّد من أوضاعها.

ولفت على أن الدعم الإيراني للعراق لم يكن فقط من أجل هزيمة داعش بل لتثبيت الأمن في العراق من أجل تعميق الاستقرار والامن في المنطقة والعالم، حسب تعبيره.
 

المصدر: وكالات- صحف مختلفة - مداخلات بابنيوز- تدوينات وتغريدات كما ترد من المصدر

التقرير لا يعبّر بالضرورة عن رأي "بابنيوز".