العبادي يعتزم إطلاق كتلته الانتخابية "النصر" العابرة للطوائف

المقاله تحت باب  أخبار الساعة
في 
11/01/2018 09:20 AM
GMT



بابنيوز- كشفت مصادر مطلعة عن عزم رئيس الوزراء حيدر العبادي، عن اطلاق كتلته الانتخابية الوطنية التي تحمل اسم "النصر" العابرة للطوائف.

وأفادت المصادر  بان "أعدادا كبيرة من مرشحي الكتل والتحالفات تطلب الانضمام اليه".

وأكدت المصادر على أن "المتطوعين الذي قاتوا تنظيم داعش الإرهابي، وقدموا التضحيات الجسيمة في تحرير العراق، طلبوا الانضمام الى (كتلة النصر) التي اقترن اسمها بالإنجازات العظيمة والانتصارات الساحقة على الإرهاب بقيادة العبادي".

وبحسب معلومات المصادر، فان "الدكتور العبادي اشترط على المرشحين في كتلته الائتلافية الالتزام بالابتعاد عن المحاصصة في المواقع الحكومية".

كما دعا العبادي الى اختيار المرشحين المهنيين، والتركيز على دور الشباب، في بناء مستقبل واعد للعراقيين.

وفي تفاصيل، الأجندة المقبلة، قالت المصادر ان "قائمة العبادي الوطنية تشمل كل المحافظات، ولا تركز على المناطقية، لتحل محلها الوطنية الشاملة العابرة للطوائف والجهويات".

والى جانب الدور الكبير للشباب، الذي اثبتوا حضورا عظيما في جبهات الحرب ضد داعش، قال المصدر أن "المرأة العراقية تحتل موقعا متميزا في قائمة العبادي الانتخابية، على طريق تفعيل دورها في مشاركة الرجل في البناء والإعمار وتربية الأجيال".

وكان مجلس الوزراء العراقي قد صادق على تعديل قرار مجلس الوزراء رقم 347 لسنة 2017 بخصوص تحديد موعد الانتخابات بأنه ستجري 12 مايو المقبل 2018 بدلا من 15 مايو.  
 

المصدر: وكالات- صحف مختلفة - مداخلات بابنيوز- تدوينات وتغريدات كما ترد من المصدر

التقرير لا يعبّر بالضرورة عن رأي "بابنيوز".