السفير الأمريكي: واشنطن تعمل مع الحكومة العراقية على توسيع العلاقة ضمن الاتفاقية

المقاله تحت باب  أخبار الساعة
في 
10/01/2018 07:17 PM
GMT



بابنيوز-كشف السفير الامريكي في العراق دوغلاس سيليمان، ‏الأربعاء‏، 10‏ كانون الثاني‏، 2018، عن تخصيص بلاده لـ75 مليون دولار جديدة لإغاثة النازحين عن مناطق سهل نينوى وقضاء سنجار، مبيناً أن دور الولايات المتحدة سيكون قيادياً في مؤتمر إعمار المناطق المحررة بالكويت. 

وقال سيليمان ، "أطلقنا منحة 75 مليون دولار فعلياً وهنالك منحة أخرى بنفس المبلغ"، مبيناً أن "هذه الأموال خصصت لدعم العراق في حل ملف النازحين في سهل نينوى وسنجار وغرب نينوى واعادة الاستقرار لتلك المناطق". 
وقال ان مؤتمر اعمار المناطق المحررة  سيعقد في الشهر المقبل لدعم العراق من قبل المانحين في الكويت"، مشيرا الى انه "سيكون لواشنطن دوراً مهماً وقيادياً في المؤتمر". 

وأضاف سيليمان، أن "الولايات المتحدة ستعمل مع الحكومة العراقية على توسيع العلاقة ليس فقط في المجال الأمني والعسكري بل لمجالات أخرى ضمن الاتفاقية الاستراتيجية التي وقعت مع العراق عام 2008". 

وكان السفير الأمريكي في العراق دوغلاس سيليمان، أعلن  الثلاثاء، أن الحكومة الأمريكية ستقدم 75 مليون دولار من التمويل الاضافي للمساعدة في تحقيق الاستقرار في العراق بعد تحريره بالكامل من "داعش"، مؤكدا أن برنامج تحقيق الاستقرار سيتواصل بعد تعزيزه بهذا التمويل الجديد.

 

المصدر: وكالات- صحف مختلفة - مداخلات بابنيوز- تدوينات وتغريدات كما ترد من المصدر

التقرير لا يعبّر بالضرورة عن رأي "بابنيوز".