قيادي كردي يهددبابنيوز-هدد القيادي العبادي: ستدفع ضريبة مواقفك ومعصوم سيتخلى عن منصبه

المقاله تحت باب  أخبار الساعة
في 
10/01/2018 09:00 AM
GMT



بابنيوز-هدد القيادي البارز في الاتحاد الوطني الكردستاني ملا بختيار، اليوم الأربعاء، بأن رئيس الجمهورية فؤاد معصوم سيضطر للتخلي عن منصبه إذا لم يتوصل إقليم كردستان إلى حل مع الحكومة الاتحادية بشأن المشاكل العالقة، فيما هدد رئيس الوزراء حيدر العبادي بدفع “ضريبة سياسية” بسبب مواقفه.

ونقلت صحيفة “الحياة” السعودية عن بختيار قوله، إنه “إذا لم نصل إلى نتيجة في النهاية، فإن رئيس الجمهورية فؤاد معصوم سيضطر حينها إلى التخلي عن منصبه الذي لن يكون أغلى من حبه لشعبه، صحيح أنه من أكثر السياسيين تأنياً وتحملاً، لكنه ثوري في الوقت المناسب”.

وهدد بخيتار رئيس الوزراء حيدر العبادي بأنه “سيدفع ضريبة سياسية في حال استمرار رفضه التفاوض، على رغم من عدم قدرته التهرب في النهاية من الجلوس على طاولة الحوار، لأنه سيؤثر في المساعدات الدولية للعراق”.

وكان النائب عن ائتلاف دولة القانون جاسم محمد جعفر رفض في تصريح سابق، ترؤس رئيس الجمهورية فؤاد معصوم وفد العراق في مؤتمر الكويت للدول المانحة لاعادة اعمار المناطق المحررة، عازيا ذلك إلى عدم امتلاك معصوم أي معلومات أو صلاحيات بشأن اعمار المناطق المحررة وحاجتها المالية.

وكان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي قد استقبل، وفدا يضم نوابا من الأحزاب السياسية في كردستان والتي كان لها موقف معارض للاستفتاء الذي أجري في الإقليم في أيلول سبتمبر من العام الماضي.

وأعلن النائب عن الاتحاد الوطني الكردستاني ريبوار طه، في وقت سابق، أن قدوم الوفد الكردي الى بغداد مرتبط بموافقة الحكومة العراقية، داعيا الأخيرة الترحيب بالوفد بشكل رسمي. 
 

المصدر: وكالات- صحف مختلفة - مداخلات بابنيوز- تدوينات وتغريدات كما ترد من المصدر

التقرير لا يعبّر بالضرورة عن رأي "بابنيوز".