أنباء عن دفن الحوثيين علي عبدالله صالح ليلا

المقاله تحت باب  أخبار الساعة
في 
06/12/2017 08:45 AM
GMT



بابنيوز- نقل موقع “المشهد اليمني”، عما وصفه مصدر خاص، بأن جماعة “أنصار الله” دفنت جثمان الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.

وقال المصدر، الذي ذكر الموقع اليمني،  أنه حضر المراسم، إن الدفن تم وسط تكتم شديد ومنع الحاضرون من حمل هواتفهم النقاله وبعدد محدود فقط من أبناء منطقته ومن أقاربه البعيدين.

وفيما ذكر الموقع الإخباري اليمني أنه لم يتمكن من التأكد من صحة رواية الدفن من مصادر أخرى، نقل عن ناشط من حزب المؤتمر الشعبي العام الذي كان يتزعمه صالح، أن عملية دفن الجثمان جرت ليلا على ضوء مصباح، وبحضور 5 أشخاص فقط من عائلته.

وكانت “أنصار الله” وحزب “المؤتمر الشعبي العام” قد أكدوا، الاثنين الماضي، مقتل علي عبدالله صالح، بعد يوم واحد من إعلانه فض الشراكة رسميا مع “أنصار الله”، إثر اشتباكات اندلعت في العاصمة صنعاء.

وكان مصدر في حزب “المؤتمر الشعبي العام” باليمن، قال مساء الثلاثاء إن جماعة “الحوثي”، أبلغتهم بعدد من الشروط، لتسلم جثمان الرئيس الراحل علي عبدالله صالح.

ونقلت مصادر الذي طلب عدم ذكر اسمه، إن “الحوثيين اشترطوا “عدم تشريح جثة عبدالله صالح مقابل تسليمها، كذلك عدم الإعلان عن موعد دفنه، وألا تكون جنازته شعبية، بحيث تقتصر فقط على أقاربه”.
وأشار المصدر ذاته إلى أن الحوثيين اشترطوا أيضا عدم دفنه في حديقة جامع الصالح بصنعاء، حسب وصية أوصى بها سابقا.
 

المصدر: وكالات- صحف مختلفة - مداخلات بابنيوز- تدوينات وتغريدات كما ترد من المصدر

التقرير لا يعبّر بالضرورة عن رأي "بابنيوز".