الاكثر تصفحا


 
 

 

 
 

 

 
... ارسل الى صديق  ... نسخة للطباعه ...اضف الى المفضله   Bookmark and Share

 

 

أخبار الساعة

 
ملف منسي تنخره آفة الفساد .. نازحو البلاد يتحولون الى مادة دسمة للكتل السياسية!!

تاريخ النشر       06/12/2017 08:05 AM


بابنيوز-من ملف منسي تنخره آفة الفساد والطائفية والتمييز الحكومي والسياسي بالعراق، تحول نازحو البلاد إلى مادة دسمة للكتل السياسية التي ترغب بحشد الأصوات لصالحها.
 

يتضح ذلك من كثرة الزيارات إلى معسكرات النازحين ومخيمات اللاجئين في مناطق صحراوية قاحلة، أو إطلاق التصريحات التي تطالب بعودتهم لمدنهم المحررة إذ ترفض مليشيات 'الحشد الشعبي' ذلك منذ سنوات، وتتخذها معاقل رئيسة لها كما في بلدات جرف الصخر ويثرب والعويسات وبيجي وغيرها من المدن شمال وغرب ووسط العراق.
 
وسجل خلال الأسبوعين الماضيين زيارة أكثر من 30 مسؤولاً وسياسياً لمخيمات النازحين، بينهم من حمل هدايا معه كعلب البسكويت والحليب أو الأغطية، فيما دخل آخرون مع شعارات فقط يعدون فيها النازحين بأنهم سيعودون إلى منازلهم بعد انتخابهم، بحسب مدير إحدى المنظمات الإنسانية العراقية.

ويضطر سكان تلك المخيمات إلى التجاوب مع كل سياسي يزورهم ويقطعون الوعود بدعمه في الانتخابات بحسب رئيس منظمة 'رافد' الإنسانية خليل حمادي، الذي اتهم السياسيين بأنهم يستغلون وضع النازحين في وعود غير قادرين على تنفيذها لقاء أصواتهم'.

واضاف حمادي في تصريح صحفي ، أن ' 3 ملايين ونصف مليون نازح بالعراق يمثلون وجبة دسمة للسياسيين، لكن عليهم أن يتأكدوا أن إعادتهم لمنازلهم ليست شعارات بل هي حقوق وواجبات'، مضيفا أن 'على الحكومة التدخل في وقت مهزلة اقتحام السياسيين وأهل الأحزاب المخيمات، للتملق والنفاق للنازحين، ولو كانوا صادقين فلماذا تركوهم كل السنوات الماضية وحضروا الآن'.
 

المصدر: وكالات- صحف مختلفة - مداخلات بابنيوز- تدوينات وتغريدات كما ترد من المصدر

التقرير لا يعبّر بالضرورة عن رأي "بابنيوز".


100% 75% 50% 25% 0%




   

   مشاركات القراء

 

 

اضف مشاركتك 

  ألأسم: البريد:  
 

Please Enter the characters in the image below

This Is CAPTCHA Image
 
           

 


ترسل مشاركاتكم وملاحظاتكم الى الادارة عبر البريد الألكتروني

babnewspaper@gmail.com 
 

 

  Designed &Hosted By ENANA.COM