الاكثر تصفحا


 
 

 

 
 

 

 
... ارسل الى صديق  ... نسخة للطباعه ...اضف الى المفضله   Bookmark and Share

 

 

أخبار الساعة

 
تركيا تؤكد وجود تعاون بين بارزاني و الموساد”

تاريخ النشر       08/10/2017 03:01 PM


بابنيوز- أعلن وزير الخارجية التركية مولود جاويش أوغلو، أن” بلاده ستتعامل بجدية مع أي طلب تتقدم به الحكومة العراقية بشأن إغلاق أنبوب النفط مع ما سماه “إقليم شمال العراق”، فيما أكد وجود تقارير “تدل على تعاون” رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني مع جهاز “الموساد” الإسرائيلي.

وقال أوغلو  إن بلاده “سنتعامل بجدية مع أي طلب تتقدم به الحكومة العراقية بشأن إغلاق أنبوب النفط مع إقليم شمال العراق”.


وأضاف، أن “تركيا أغلقت مجالها الجوي بناءً على طلب الحكومة المركزية في بغداد، كما أن شركات الطيران التركية أوقفت رحلاتها إلى أربيل والسليمانية”.

وأشار إلى أن “الجميع دعا إدارة رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني إلى عدم إجراء الاستفتاء، إلا أنه تم رفض جميع الدعوات”، متابعاً أن قرار الاستفتاء “كان خطأ كبيرًا، وأؤمن بأنه لن يجلب لإخوتنا الأكراد حقوقا إضافية، وقد أوضحت ذلك بصدق خلال زيارتي لأربيل وقلت إن ذلك سيعرض مستقبل الأكراد في العراق للخطر، وستكون له نتيجة سلبية جدا”.

ومضى إلى القول إن “جميع الدول طالبت بإلغاء الاستفتاء وتعليقه أو تأخيره، لكن الدعم جاء فقط من قبل إسرائيل، لكننا لم نر ذلك (الدعم) عقب الاستفتاء”، مؤكداً “وجود تقارير ومشاهد تدل على تعاون بارزاني مع جواسيس الموساد الإسرائيلي (جهاز الاستخبارات)”.

وبشأن المعابر الحدودية، قال أوغلو إن “المعابر هي ليست بين تركيا وإدارة إقليم شمال العراق، وإنما بين تركيا والعراق”، مؤكداً أن “تركيا ستخاطب الحكومة العراقية المركزية فيما يخص السيطرة على المعابر”.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان كشف، السبت (7 تشرين الأول 2017)، عن ضلوع مسؤول فرنسي سابق وآخر إسرائيلي بالتخطيط إلى جانب رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني لـ”تقسيم العراق”.

 

المصدر: وكالات- صحف مختلفة - مداخلات بابنيوز- تدوينات وتغريدات كما ترد من المصدر

التقرير لا يعبّر بالضرورة عن رأي "بابنيوز".


100% 75% 50% 25% 0%




   

   مشاركات القراء

 

 

اضف مشاركتك 

  ألأسم: البريد:  
 

Please Enter the characters in the image below

This Is CAPTCHA Image
 
           

 


ترسل مشاركاتكم وملاحظاتكم الى الادارة عبر البريد الألكتروني

babnewspaper@gmail.com 
 

 

  Designed &Hosted By ENANA.COM