الاكثر تصفحا


 
 

 

 
 

 

 
... ارسل الى صديق  ... نسخة للطباعه ...اضف الى المفضله   Bookmark and Share

 

 

أخبار الساعة

 
د. حسن حنفي: السادات أعد العدة عام 77 للهرب بطائرته الخاصة من أسوان إلى طهران

تاريخ النشر       06/10/2017 09:56 AM


بابنيوز-قال أستاذ الفلسفة الشهير د. حسن حنفي إن السادات قد أعد العدة إلى الهرب إلى صديقه الشاه بطائرته الخاصة من أسوان إلى طهران بعد أن ثارت جموع الشعب فى يناير 1977 ضد غلاء الأسعار، مما اضطر الحكومة إلى التراجع عن القرارات برفع الاسعار .


وأضاف حنفي مقاله ” الخميس″ بصحيفة “المصري اليوم” بعنوان ” الشبابيك والطوابير أم دفع المعلوم ” أن القضية ليست قضية أخلاق أو جشع موظف بل هو الاحتياج.
وتساءل حنفي: “اذا يفعل الموظف أو أمين الشرطة وراتبه لا يكفيه هو وأولاده؟ أليس هذا أفضل من التعامل مع المجرمين وتجار المخدرات والنفط على سرقات الكبار؟ وقد ثار جنود الأمن المركزى فى يناير 1986 لأن راتب كل منهم لا يكفى ثمن طبق أو كأس واحدة مما كان يراه من وراء الحائط الزجاجى فى الفنادق الكبرى التى يحرسها؟ ” .
وانتقد حنفي الأوضاع الطبقية فى المجتمع التى تعطى جمهور الشعب الملاليم وكبار رجال الأعمال والتجار ورجال السلطة الملايين ، مشيرا الى أنه إذا قضى على الفساد الأكبر أمكن بسهولة القضاء على الفساد الأصغر.
واختتم حنفي مقاله داعيا للتغلب على البون الشاسع بين الأغنياء والفقراء، والتخلص من عادة «المعلوم» كمصدر ثان ضرورى لتوسيع الرزق للأسرة المتعددة الأفراد، مشيرا الى أن الأمر يحتاج إلى بعض الوقت للتخلص من الصورة الذهنية لمن ينتظر الإحسان بعدما يؤدى واجبه الوظيفى الذى يأخذ فى مقابله راتبه الذى لا يكفيه.
 

المصدر: وكالات- صحف مختلفة - مداخلات بابنيوز- تدوينات وتغريدات كما ترد من المصدر

التقرير لا يعبّر بالضرورة عن رأي "بابنيوز".


100% 75% 50% 25% 0%




   

   مشاركات القراء

 

 

اضف مشاركتك 

  ألأسم: البريد:  
 

Please Enter the characters in the image below

This Is CAPTCHA Image
 
           

 


ترسل مشاركاتكم وملاحظاتكم الى الادارة عبر البريد الألكتروني

babnewspaper@gmail.com 
 

 

  Designed &Hosted By ENANA.COM