الاكثر تصفحا


 
 

 

 
 

 

 
... ارسل الى صديق  ... نسخة للطباعه ...اضف الى المفضله   Bookmark and Share

 

 

أخبار الساعة

 
هل تختفي الأزرار من الآي-فون؟

تاريخ النشر       11/08/2017 07:30 AM


بابنيوز/ وكالات:   قبل ظهور الآي-فون كانت أغلب الهواتف التي تبرز في الساحة ذات تصميم يحتوي على أزرار فعلية وكانت لديها الشعبية الأكبر لأن شاشات اللمس لم تكن متطورة بشكل كافٍ، ولكن مع ظهور الآي-فون وبعده أندرويد بدأت الهواتف ذات الأزرار بالاندثار ولمعت شاشات اللمس بقوة في السوق، فهل يحمل المستقبل هواتف دون أزرار تماماً؟


الأزرار كان سر نجاح بلاك بيري ( في الماضي )

قبل الآي-فون اشتهرت بلاك بيري بجودة لوحات مفاتيحها العالية والتي جذبت الجميع نحو منتجاتها سواءً للاستخدام الشخصي أو العمل وبعد الآي-فون بفترة كبيرة ظلت بلاك بيري مشهورة إلى حد ما إلى أن قل دورها منذ سنين قليلة كي يصبح كما نراه اليوم ولكن ترى ما سر حفاظ بلاك بيري على شهرتها كل هذه الفترة بالرغم من سوء النظام ووجود هواتف أفضل بكثير؟ الإجابة هي أن مجد بلاك بيري قد تم بناؤه باستخدام لوحات مفاتيحهم الرائعة والتي ما زالت تحمل أفضل تجربة كتابة على أي هاتف حتى الآن.
الأزرار تختفي من الملحقات

هل لاحظت اتجاه المجتمع التقني لإلغاء الأزرار؟ نحن لا نستطيع إيجاد لوحات مفاتيح رائعة لهواتفنا مثل قبل، فلا أحد تقريباً يستخدم ملحق لوحة مفاتيح مع الآي-فون الخاص به مع أنها كانت من أشهر الملحقات في فترة الآي-فون 4. أيضاً بدأت الأزرار بالاختفاء من منتجات عدة فإن أرادت شركة إبهار المستخدم بمنتج تقوم بإزالة الأزرار كما فعلت آبل مع سماعتها AirPods وكما تقوم الكثير من الشركات حيث أن إلغاء الأزرار واستخدام لوحات لمسية يعطي الشركات القدرة على صنع منتج أصغر ووضع خصائص أكثر كما يحافظ على انسيابية المنتج.
صناع الهواتف أيضاً يتخلون عنها

كما رأينا جوجل تستغني عن أزرار الهاتف الرئيسية بما فيها زر الهوم واستبدالها بأزرار لمسية على الشاشة منذ مدة رأينا آبل تتخلى عن زر الهوم مع الآي-فون 7 واستبدلته بلوح لمسي حساس وحسب الإشاعات فإن الآي-فون القادم يمكن أن يحوي زر الهوم داخل الشاشة ويستخدم تقنية 3D Touch، والحال مشابه إلى حد ما مع سامسونج فهي تستخدم تقنية مشابهة لوضع الأزرار جميعها داخل الشاشة حتى لم يتبقى في الهواتف سوى مفاتيح التشغيل والصوت (ومفتاح Bixby في حالة سامسونج 😀).
هناك تقنية بديلة

أكثر ما حافظ على بقاء الأزرار الفعلية هو الحاجة للشعور برد فعلها عند الضغط عليا ولكن الآن طورت آبل تقنية Haptic Feedback التي تشعرك بالضغط حتى عند الضغط على شاشات ثابتة وبالفعل تستخدمها الشركة مع اللمس ثلاثي الأبعاد ومع زر الهوم في الآي-فون 7 كما تستخدمها في الماك، وأيضاً سامسونج تستعمل تقنية مشابهة مع زر الهوم في جالاكسي S8، فهل تبشرنا الشاشات القابلة للثني بأن الشركات يمكن أن تزيل الحدود الجانبية تماماً وتستبدلها بشاشات مع أزرار إفتراضية على جوانب الشاشة؟
التغيير يحتاج “الشجاعة”

مع أن الكثير المؤشرات تقود لإلغاء جميع المفاتيح الفعلية من الهواتف ولكن إزالة شيء كهذا ليست سهلة لأن المستخدمين والخبراء سوف يثيرون ضجة فور حدوث الأمر، ولذا يتطلب الأمر “الشجاعة” لفعله، فهل تقوم آبل بإلغاء الأزرار أولاً؟ لم لا وهي تمتلك تلك الشجاعة التي عبر عنها تيم كوك عندما أعلن التخلي عن مدخل السماعة أمام العالم في مؤتمر الآي-فون 7.
 
 
 
المصدر: وكالات- صحف مختلفة - مداخلات بابنيوز..

التقرير لا يعبّر بالضرورة عن رأي "بابنيوز".


100% 75% 50% 25% 0%




   

   مشاركات القراء

 

 

اضف مشاركتك 

  ألأسم: البريد:  
 

Please Enter the characters in the image below

This Is CAPTCHA Image
 
           

 


ترسل مشاركاتكم وملاحظاتكم الى الادارة عبر البريد الألكتروني

babnewspaper@gmail.com 
 

 

  Designed &Hosted By ENANA.COM