الاكثر تصفحا


 
 

 

 
 

 

 
... ارسل الى صديق  ... نسخة للطباعه ...اضف الى المفضله   Bookmark and Share

 

 

أخبار الساعة

 
السفارة المصرية ببغداد: نعارض اية خطوة احادية الجانب في العراق وندعم بقاءه قوياً موحد

تاريخ النشر       10/08/2017 10:17 AM


بابنيوز/ وكالات:   أكد السفير المصري في بغداد، علاء موسى، الخميس، دعم بلاده للعراق وبقاءه قويا وموحدا، مؤكدا ان مصر ترفض أي تحركات الجانب، بدون تنسيق مع الحكومة المركزية في بغداد. على حد قوله.

وقال السفير في جواب حول استفتاء انفصال إقليم كردستان المزمع اجراؤه في أيلول المقبل ان "الاستفتاء شان داخلي يخص العراقيين انفسهم، غير ان احد ثوابت السياسية الخارجية المصرية التي لن تتغير هو ان مصر ترى ان قوة العراق تكمن في بقاءه موحدا ومتجانسا ومتناغما بين اطيافه المتعددة، التي تشكل في مجموعها الدولة العراقية، بالإضافة الى رفض مصر الى أي تحركات الجانب، بدون تنسيق مع الحكومة المركزية في بغداد".

 كما أشار السفير الى ضرورة "الا تؤثر الخلافات بين كردستان والحكومة الاتحادية على جهود مكافحة الإرهاب حيث اثبتت معركة تحرير الموصل، أهمية التنسيق بين بغداد واربيل".

 وثمن السفير المصري في بغداد "الحوار الدائر بين بغداد وكردستان بشان بعض الملفات العالقة التي يفض الوصول الى توافق بشانها الى حفاظ العراق على وحدته وقوته التي تصب بصالح المنطق".

 وشدد على "دعم وحدة وسيادة العراق، محذرا من مؤامرات التقسيم التي تواجه المنطقة العربية في هذه المرحلة الدقيقة"، مؤكدا على "أهمية تظافر الجهود العربية وتجاوز الازمات، التي تشهدها المنطقة".

وأشاد السفير  بـ "مستوى التنسيق بين القاهرة وبغداد".
 
 
 
المصدر: وكالات- صحف مختلفة - مداخلات بابنيوز..

التقرير لا يعبّر بالضرورة عن رأي "بابنيوز".


100% 75% 50% 25% 0%




   

   مشاركات القراء

 

 

اضف مشاركتك 

  ألأسم: البريد:  
 

Please Enter the characters in the image below

This Is CAPTCHA Image
 
           

 


ترسل مشاركاتكم وملاحظاتكم الى الادارة عبر البريد الألكتروني

babnewspaper@gmail.com 
 

 

  Designed &Hosted By ENANA.COM