الاكثر تصفحا


 
 

 

 
 

 

 
... ارسل الى صديق  ... نسخة للطباعه ...اضف الى المفضله   Bookmark and Share

 

 

تيارات

 
مشعان، سارق اموال الحشد ومشوه صورته

سليم الحسني

تاريخ النشر       17/06/2017 01:34 PM


بابنيوز/ وكالات:   مشعان الجبوري، اسمه يكفي ليضعك أمام نموذج السقوط، عرض نفسه للبيع طوال حياته، وكان دائماً يجد من يشتريه، فثمنه البخس يجعله بضاعة سهلة، حتى صار مبتذلاً عند المشترين.


ولرخص ثمنه، زهد فيه حتى السيئون، فلم يجد إلا من هو على شاكلته يشاطره التقلب على أسواق العرض بحثاً عمن يشتري.

لست بصدد الحديث عن مشعان وشخصيته وشريكه، فهذا عبث. وما كنت لأكتب عنه احتراماً للذوق العام وللرأي العراقي الذي يعرفه جيداً، لو لا أنه دس نفسه في صفوف الحشد الشعبي مع ابنه يزن. فكان النقطة السوداء في صفحة الحشد الناصعة.

لست أدري كيف يقبل قادة الحشد الشعبي وهم يقومون بأقدس المهمات في تحرير الأرض وحفظ العراق وشعبه من عصابات الإرهاب، كيف يقبلون بهذا الماضي الملوث أن ينضم اليهم؟

سرق مشعان وغاص في الفساد، لا يهم ذلك، فما أكثر الفاسدين في العراق. لكن أن يسرق أموال الحشد الشعبي فهذه مسألة يصعب السكوت عليها، لأنه يسرق قوت المقاتل الجنوبي الفقير الذي يتقدم الخطوط مضحياً بنفسه، تاركاً عائلته الفقيرة تأكل القليل وتعيش في أسوأ الظروف.

يتقاضى مشعان ـ وابنه ـ الملايين والملايين شهرياً باسم الحشد الشعبي، وقيادة مجاميع من الفضائيين، ليعيش حياته الخاصة مع أجود أنواع الخمور، فيما ينزف المقاتل الشيعي البطل دماً، ويحمل البندقية في أقسى الظروف وأشدها، متيبس الشفتين، يحتفظ بقارورة الماء ليسقي بها نازحاً هرب من سطوة داعش.

يسرق مشعان حقوق المقاتلين في الحشد الشعبي وقوت الفقراء الذين يتبرعون بوجبات الطعام لأبطال الدفاع عن العراق وتحرير أراضيه، ليزيد ثروته. ويمكن أن نصرف النظر عن قضية المال، فما أكثر ما ضاع من أموال الفقراء، لكن كيف يمكن السكوت على سمعة الحشد الشعبي الذي نريد أن نفتخر به جيلاً بعد جيل؟، وهو يضم بين صفوفه (مشعان) الاسم الذي يشوّه أجمل صفحة حين يرد فيها اسمه، ويلوث أطهر مكان حين يدخل فيه.

إنها مسؤولية الحريصين على سمعة الحشد الشعبي، اضعها أمامهم، ولهم القول الفصل.
 
 
 
المصدر: وكالات- صحف مختلفة - مداخلات بابنيوز..

التقرير لا يعبّر بالضرورة عن رأي "بابنيوز".


100% 75% 50% 25% 0%




   

   مشاركات القراء

 

 

اضف مشاركتك 

  ألأسم: البريد:  
 

Please Enter the characters in the image below

This Is CAPTCHA Image
 
           

 

 

 

  Designed &Hosted By ENANA.COM

  Designed &Hosted By ENANA.COM